حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التاسع من أكتوبر الجاري، موعدا لبدء التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في دورتها الخامسة والعشرين – فرع الفئات والقرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا للذكور والإناث.
وأوضحت اللجنة المنظمة للمسابقة التابعة للوزارة، أن التسجيل سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل ويستمر حتى الخميس 18 من أكتوبر الجاري، خلال فترتين صباحية تبدأ من 8 صباحا وتنتهي عند 12 والنصف ظهرا، ومسائية من 4 وحتى الثامنة، وذلك بقاعة عبدالله بن زيد آل محمود.
وأوضحت اللجنة المنظمة للمسابقة أن فرع فئات القرآن الكريم يستهدف المواطنين والمواطنات الحافظين والحافظات لكتاب الله العزيز أو أحد الأجزاء “5 و 10 و 15 و 20 و 25” من القرآن الكريم.
كما تشمل فرعا لخواص الحفاظ المقيمين من الأئمة والمؤذنين ومعلمي ومقرئي القرآن الكريم والقراء المعروفين ومن سبق له الفوز بالمسابقة، وتختبر هذه الفئة في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا، وحفظ معاني كلمات القرآن الكريم لجزء “النبأ”.
وخصصت اللجنة فرعا ثالثا لعموم الحفاظ من المقيمين في حفظ القرآن الكريم ترتيلا وتجويدا.
ويحق للجنة المنظمة للمسابقة استبعاد المترشحين الذين لا تنطبق عليهم الشروط.
ووضعت اللجنة المنظمة للمسابقة شروطاً محددة للمشاركة في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم وهي أن يكون المتقدم مواطنا أو مقيماً في دولة قطر قبل الإعلان عن المسابقة، وإحضار صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وصورة شخصية حديثة للذكور فقط.
ونوّهت اللجنة بأنه لا يحق لمن شارك في فرع البراعم في الموسم الحالي المشاركة في الفروع الأخرى للمسابقة، وبالنسبة للمقيمين لا يحق لمن شارك في فرع القرآن الكريم كاملا برواية معينة وفاز فيها أن يشارك في المسابقة إلا برواية أخرى أو بعد انقطاع عن المشاركة لعامين متتاليين، وفي فرع الفئات للمواطنين لا يحق لمن شارك في فئة وفاز فيها أن يشارك في فئة أقل منها، وإنما يحق له إعادة نفس الفئة أو المشاركة في فئة أعلى منها.

المصدر: صحيفة العرب