أعلن الرئيس التنفيذي لمركز “الأنوار” لتخريج حفظة القرآن الكريم، خالد الحبشي عن اختتام المركز للدورة العلمية في التفسير وعلوم القرآن وهي شرح لمنظومة الزمزمي، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه وقد استفاد من هذه الدورة ما يزيد على 30 طالباً.
وقال الحبشي ان المركز أقام هذه الدورة بالتعاون مع جمعية الراسخون في العلم الخيرية، والتي اشتملت على عدة محاور منها تعريف المشاركين بعلم التفسير والقرآن والسورة والآية، وأنواع علوم القرآن من حيث مواطن النزول، ومن حيث السند، ومن حيث الأداء، ومن حيث الألفاظ، من حيث المعاني المتعلقة بالأحكام والمعاني المتعلقة بالألفاظ.
وأضاف أنه تم التوزيع على المشاركين في الدورة كتاب خاص بالمنهج تحت عنوان «غراس المفسر» وهو من إصدارات المركز العلمية ويحتوي على منظومة الزمزمي وما يتعلق بعلوم القرآن من «نقابة العلوم» للإمام السيوطي مع تمارين وتطبيقات على جميع موضوعات الكتاب.
ويهدف مركز الأنوار إلى نشر أهمية حفظ القرآن وفهم معانيه، وتخريج حافظ للقرآن يفهم حروفه ويقيم حدوده ويتعامل بأخلاق القرآن مع الآخرين، وللمركز إسهامات كبيرة في تعليم الشباب لفهم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهما صحيحا.