أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا عن فتح باب الترشح لـ«جائزة كتارا لتلاوة القرآن» في دورتها الرابعة، خلال الفترة الممتدة من 1 أكتوبر 2019 إلى 31 يناير 2020، تحت شعار: «زينوا القرآن بأصواتكم»، إلتزامًا بدورها الثقافي-الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، وتقديمها للعالم قراءً متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

وستقوم لجنة الفرز بتقييم جميع المشاركات واختيار أفضل 100 مشارك للتأهل إلى مرحلة التصفيات التي تقام في الدوحة.

ويشارك 100 متأهل في تصفيات الدورة الرابعة من خلال 20 حلقة تلفزيونية، يتنافس في كل حلقة 5 مشاركين، ويتم اختيار أفضل مشارك من كل حلقة. وفي المرحلة التالية، يتنافس الـ 20 مشارك الذين تم اختيارهم من حلقات التصفيات على مدار خمسة أيام لاختيار أفضل 5 مشاركين، وفي الحلقة النهائية يتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الخمس بجائزة كتارا لتلاوة القرآن.

وتتكون لجنة التحكيم النهائية من 6 أعضاء، وهم من المجازين في القراءات والمختصين بعذوبة الصوت، ومهمة هذه اللجنة تقييم أداء المشاركين الـ100 خلال حلقات التصفيات، واختيار الموضوعات والآيات التي يقوم المشارك بتلاوتها.

وتتمثل شروط المشاركة بـ«جائزة كتارا لتلاوة القرآن»، في تعبئة استمارة الترشح المعدّة من قبل لجنة الجائزة، وفي ارسال فيديو للمشارك وهو يتلو مقطعين من القرآن الكريم وألا تزيد مدة كل مقطع على ست دقائق، وعلى أن يكون المقطعيين بالمصحف المجود (المقامات المعروفة).

المقطع الأول: سورة النور من الآية 34 حتى 38

المقطع الثاني: سورة القصص من الآية 5 وحتى الآية 14

وذلك من خلال موقع الجائزة الالكتروني www.kataraquran.com في موعد أقصاه 31 يناير 2020.

كما تقتصر الجائزة على الذكور فقط. ويشترط ألا تقل أعمار المشاركين عن 18 عامًا. وأن يكون المشارك متقنًا لأحكام التجويد ومخارج الحروف، بالإضافة إلى عذوبة الصوت. وألا يكون المشارك من أئمة المساجد أو الخطباء أو مدرسي الشريعة، أو سبق له الحصول على جائزة دولية في تلاوة القرآن الكريم خلال عامين 2018 – 2019، أو أصدر تسجيلات قرآنية خاصة به في الأسواق والإذاعات ومحطات التلفزة أو وسائل الإعلام الأخرى.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لـ«جائزة كتارا لتلاوة القرآن» مليون ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري.

لمزيد من المعلومات: يرجي زيارة موقع الجائزة www.kataraquran.com

أو إرسال إيميل إلى: [email protected]

[email protected]