أغلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» اليوم، 31 ديسمبر 2017، باب الترشيح لـ«جائزة كتارا لتلاوة القرآن» في دورتها الثانية، تحت شعار «زينوا القرآن بأصواتكم».

وشهدت الدورة الأولى نجاح كبير تبارى فيها مئة مشارك، تم اختيارهم من أصل 2219 مشاركًا يمثلون 70 دولة، والتي حققت هدفها من خلال اكتشاف الموهوبين، وتشجيعهم ودعمهم، وتقديمهم للعالم قراءً جددًا على نهج القرآن الكريم، تلاوةً وتدبرًا.

وستكون تصفيات الدورة الثانية في دار الأوبرا في كتارا عبر تنافس مئة مشارك من خلال 20 حلقة، يتنافس في كل حلقة خمسة مشاركين، ويتم تأهيل أفضل مشارك من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية، التي يتم الإعلان فيها عن ترتيب الفائزين الخمسة.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لـ«جائزة كتارا لتلاوة القرآن» مليون ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري، كما ستقوم «كتارا» بإنتاج قرص مدمج «سي دي» للفائزين الخمسة يحتوي ترتيلهم القرآن الكريم كاملًا.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي أطلقت «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» في أواخر مارس الماضي، التزامًا بدورها الثقافي الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، لإيجاد روح التنافس في مجال تلاوة وترتيل القرآن الكريم، وتكريم المتميزين من أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله.